-->

أفضل البرامج لتسطيب الويندوز من علي الفلاشه


كثيرا ما نقوم بتحميل نسخة ويندوز من علي الانترنت ونريد تسطيب تلك النسخه علي جهازنا او علي جهاز اخر وهنا  إما أن تقوم بحرقها علي اسطوانة ديفيدي وبعد ذلك تسطيبها علي الجهاز وغالبا قد لا تكون لدينا الخبره  في طريقة حرق نسخة الويندوز علي اسطوانة ديفيدي أو لا يكون لدينا محرك اقراص ديفيدي ...في الحقيقه الامر يأخذ وقت طويل وربما لا تنجح عملية الحرق ..
لذلك سنقدم لكم اليوم اهم برامج حرق نسخ ويندوز سواء اكس بي او ويندوز 7 او ويندوز 8 او حتي نسخ لينكس من علي الجهاز الي فلاش ميموري وتكون ذاتية الاقلاع طبعا هذه الطريقة اسهل واسرع ...
اولا : تأكد ان الفلاش ميموري لديك خالي من الملفات لان عملية حرق ملف الايزو علي الفلاش ميموري قد تمسح الملفات الموجودة عليه ويجب ان يكون الفلاش ميموري لديك لا يقل عن 4 جيجا بايت .
ثانيا : هذه قائمة بأهم البرامج او الادوات التي تساعدنا في حرق نسخة الويندوز علي الفلاشه :
1- أداة Windows 7 USB/DVD Tool

وهي أداة رسمية من مايكروسوفت ودي بتسمح لك بتثبيت ويندوز 7 وويندوز 8
كل ما عليك فعله هو اختيار ملف الايزو ISO  لنسخة الويندوز من علي جهازك وبعد ذلك تختار حرق ملف الايزو علي فلاش ميموري  وبعد ذلك تبدأعملية حرق نسخة الويندوز .
لتحميل اداة Windows 7 USB/DVD Tool إضغط هنا 

2- اداة ISO2Disc

ودي اداة مجانيه وسهلة الاستخدام وتعتبر اشبه بالاداة السابقه من حيث انك تقوم بإختيار ملف الايزو ISO  من علي جهازك وبعد ذلك تختار الفلاش ميموري ثم تبدأ الحرق ليصبح لديك نسخة ويندوز ذاتية الاقلاع ,طبعا الاداة متوافقه مع جميع نسخ الويندوز وكما قلت هي اداة سهلة الاستخدام كما يمكنك حرق نسخة الويندوز علي اسطوانة ديفيدي بهذه الاداة.
لتحميل اداة ISO2Disc  إضغط هنا

3- اداة WiNToBootic

كما تلاحظون الادوات السابقه تقوم بحرق نسخ الويندوز بصيغة ايزو ISO   
ماذا افعل لو عندي نسخة ويندوز ليست بصيغة ايزو وانما في فولدر  يحتوي علي ملفات الويندوز ؟
مع هذه الاداة المجانيه والجميله يمكنك حرق نسخ ويندوز 7 وويندوز 8 بكل سهوله سواء كانت نسخة الويندوز ملف ايزو ISO او حتي فولدر به ملفات الويندوز , الاداة لاتحتاج الي تثبيت كل ما عليك فعله هو تحميل هذه الاداه ذات المظهر الجميل و تشغيلها مباشرة فهي سريعه جدا .
لتحميل اداة WiNToBootic إضغط هنا

4- اداة WinUSB Maker

تساعدك هذه الاداة في انشاء فلاش ميموري ذاتي الاقلاع.
وهي تشبه الاداه السابقه من حيث انه يمكنك حرق نسخ الويندوز سواء بصيخة ايزو ISO او فولدر به ملفات الويندوز وهي اداة لا تحاتج الي تثبيت , حمل الاداة وقم بتشغيلها واختار نسخة الويندوز ليدك ثم الفلاش ميموري , وهي متوافقه مع ويندوز اكس بي و 7 وويندوز 8 . 
لتحميل اداة WinUSB Maker إضغط هنا

5- اداة Rufus

وهي اداة صغيرة تقوم بإنشاء فلاش ميموري ذاتي الاقلاع.
 فاداة Rufus تقوم بإنشاء بإنشاء فلاش ميموري ذاتي الاقلاع من أي نظام ويندوز نظام ويندوز او حتي نظام لينكس.
الاداة  متوافقة مع ويندوز اكس بي وويندوز 7 وويندوز 8.
لتحميل اداة Rufus إضغط هنا

6- WinSetupFromUSB

وهي اداة مجانيه رائعه تسمح لك بحرق نسخ الويندوز بصيغة ايزو ISO  او حتي ليكنس  Linuxعلي فلاش ميموري وهي تدعم جميع نسخ الويندوز  اكس بي , فيستا , 7 و8 هذه الاداة تمكنك من اضافة نسختين ويندوز اكس بي علي الفلاش ميموري كما يمكنك اضافة نسخة 7 مع نسخة الويندوز اكس بي , لكن الاداة لاتقبل اضافة نسخة ويندوز 7 ونسخة 8 علي فلاشة واحدة.
لتحميل اداة  WinSetupFromUSB إضغط هنا

واخيرا كما رأينا انه اصبح من السهل حرق نسخة الويندوز علي الفلاش ميموري ليصبح ذاتي الاقلاع من خلال هذه الادوات السهله والمجانيه وهذا طبعا يوفر في الوقت لانها اسرع من من تسطيب الويندوز من علي اسطوانة ديفيدي.

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

اعلان اسفل المشاركات